الصين تتخذ قراراً غير متوقع بخصوص جسامين ضحايا فيروس “كورونا” القاتل

الإثنين 3 فبراير 2020
أخر تحديث : الإثنين 3 فبراير 2020 - 2:46 مساءً
الصين تتخذ قراراً غير متوقع بخصوص جسامين ضحايا فيروس “كورونا” القاتل




أصدرت قرار السلطات الصينية، الاحد، إحراق جسامين ضحايا “فيروس كورونا” المستجد بجانب موضع مصرعهم، مثلما حظرت التقاليد الجنائزية مثل شعائر التوديع.

وبيَّن كلام توجيهي مشترك، صادر عن اللجنة الوطنية للصحة في الصين ووزارة الشئون المدنية ووزارة الأمن العام – بثته قنوات وصحف ومواقع صينية، الاحد، أنه لا يمكن نقل رفات المتوفين بفيروس “كورونا” بين الأنحاء المتغايرة، وغير ممكن حفظها بالدفن أو بأي أداة أخرى، وفق ما نقلت (فرانس برس).
ووضح أنه ينبغي تنظيف الجسامين ووضعها في حقيبة مختومة من قِبل العاملين في الميدان الطبي وفق الاقتضاء، ولا يُسمح بفتحها في أعقاب الختم، مثلما أنه يتعين على دور المآتم إرسال أشخاص ومركبات خاصة لتسليم الجسامين على حسبًا لطرق معينة، مثلما ينبغي إحراق الجسامين في محارق جسامين معينة.

وكشفت السلطات الصينية، الاثنين، أن عدد حالات الوفاة المؤكدة في البلاد من بسبب فيروس كورونا المستجد، ازداد إلى 350 بعد أن أودى ذلك الفيروس التنفسي المهلك والقاتل طوال الساعات الـ24 السابقة.

وقالت لجنة الصحة الوطنية، إن الساعات الـ24 السابقة سجلت ايضاًً 2590 كدمة قريبة العهد بالفيروس التنفسي المهلك والقاتل، بينها 1921 رض في مقاطعة هوبي، ليرتقي بذاك العدد الإجمالي للجرحى بكورونا في سائر البلاد إلى ما يزيد عن 14 1000 واحد.
وفرضت بلدة ونجو الصينية المناسبة خارج هوبي، قيودا على تنقلات سكانها لاحتواء فيروس كورونا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة parscreative الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.