اختفاء 480 صينيا في بريطانيا وجاريي البحث عنهم

الأحد 2 فبراير 2020
أخر تحديث : الأحد 2 فبراير 2020 - 6:39 مساءً
اختفاء 480 صينيا  في بريطانيا  وجاريي البحث عنهم




بدأت بريطانيا عملية بحث بشكل مستمر ومركّز عن 480 مسافرا قادمين بمحافظة ووهان الصينية تزامنا مع حملة دعائية عن أسلوب وكيفية إبطاء انتشار فيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 14 1000 فرد بخصوص العالم وقتل حتى هذه اللحظة 294 شخصا.

وتعقيبا على ذلك الشأن، صرح وزير الصحة الإنجليزي لقي حتفه هانكوك “يعمل أطباؤنا على طوال الوقت لردع انتشار فيروس كورونا في بريطانيا، وعلى كل شخص منا أن يلعب دوره في ذاك”.

وتجيء تلك الإفادات عقب تأكيد كدمة شخصين وصلا من مساحة ووهان بفيروس كورونا الجديد، أحدهما طالب في جامعة يورك، وقد أوصت السلطات الطبية أي فرد أمضى ربع ساعة على حتى الآن 2 متر من أي من المريضين أن يتصل بالمسؤولين الطبيين لإسداء قليل من التعليمات له.

جريدة تايمز الإنجليزية التي أوردت ذلك النبأ تحدثت إن السلطات الإنجليزية بدأت منذ تسعة أيام رصد 1561 من الوافدين الحديثين من بلدة ووهان، البلدة التي يصل عدد سكانها 11 1000000 نسمة، والتي هي في عين العاصفة بشأن بذلك الفيروس، من ضمنهم 480 لا يزالون متوارين عن الأبصار.

وأبرزت أن ظهور مظاهر واقترانات ذلك الوباء قد يستغرق من 48 ساعةٍ إلى 14 يوما، مضيفة أنه وفق فحص لجامعة أوكسفورد عرَض البارحة يوم السبت فإن المملكة المتحدة قد تجابه تفشيا خطيرا ما لم تكن أسمى من الصين في اكتشاف الشخصيات المجروحين بالعدوى.

ولفتت حتّى الصين بعثت 1/2 المجروحين بأعراض إلى المشفى طوال يوم شخص، بينما اختلط آخرون مع عائلاتهم وزملائهم لوقت بلغت في بعض الأحيان إلى 12 يوما.

وفي التوجه ذاته، أوضحت تايمز أن الكادر الطبي الإنجليزي تم مرانه على أساليب تعقيم غرف الانتظار في المراكز الطبية، وسط مخاوف من أن عدد محدود من السقماء القلقين على سلامتهم قد يتوافدون إلى العيادات الطبية والمستشفيات ويختلطون بغيرهم من المراجعين، ولذا عوضا عن الاتصال بالرقم 111 الذي حدد لمن يشك في إصابته بالمرض

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة parscreative الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.