“الجمهورية السورية” تسهم في الطائرة والكاراتيه بـ”عربية الإناث 2020″

السبت 11 يناير 2020
أخر تحديث : السبت 11 يناير 2020 - 11:32 مساءً
“الجمهورية السورية” تسهم في الطائرة والكاراتيه بـ”عربية الإناث 2020″




تتأهب لاعبات الرياضة السورية، للمساهمة في لعبتي الكرة الطائرة، والكاراتيه، في إطار بطولات النسخة الخامسة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، الحدث الرياضي الأكثر بروزاً على مستوى رياضة المرأة العربية، الذي ينطلق خلال الفترة من 2 وحتى 12 شباط الآتي في الشارقة.
وتنظم الدورة شركة الشارقة لرياضة المرأة بمراعاة زوجة ذو النيافة والي الشارقة، نيافة الشيخة مجوهرات فتاة محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشئون العائلة، رئيسة شركة الشارقة لرياضة المرأة.
وتعقد البعثة الرياضية السورية الآمال على لاعباتها للمساهمة وتحقيق الألقاب في البطولات التي تجابه فيها أندية من: جمهورية الامارات العربية المتحدة، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة الكويت، والجمهورية الجزائرية، والبحرين، وجمهورية جمهورية مصر العربية العربية، والمملكة العربية المملكة العربية المملكة السعودية، وليبيا وفلسطين، ليصير الحشد العربي على ميعاد مع مقابلات رياضية ثرية ومتغايرة من حيث المسعى الأسلوب.
وبخصوص المساهمة، أفادت ندى عسكر النقبي، مندوب رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، رئيس لجنتها التنفيذية، مدير عام شركة الشارقة لرياضة المرأة:” ننتظر مشاركات فريدة من اللاعبات العربيات اللاتي أثبتن قدراتهن طوال الدورات الفائتة على تقديم تأدية تساجلي عالي الدرجة والمعيار ونتمنى أن تكون البطولات المقبلة خطوة نوعية أخرى في سَفرة تعديل قطاع رياضة المرأة العربية وتعزيز إسهامها في المنافسات الإقليمية والعالمية”.
وتابعت مدير عام شركة الشارقة لرياضة المرأة:” إن المبتغى الأحسن للدورة هو جمع الأندية العربية واللاعبات على أرضية مشتركة تسهم، ليس حصرا في إثراء المسابقات الرياضية، بل وفي تدعيم الروابط بين الشركات والأندية الرياضية والعمل على تحديثها لتقوم بدورها في تجهيز جو تحتضن الموهوبين والإمكانيات وتصنع الكثير من النماذج الرياضية المبدعة، فالمنجزات الرياضية للمرأة كانت وستبقى واحد من أبرز عوامل زهو الشعوب لما تمثله من دليل على رقي المجتمعات ونبل الثقافات وخلوها من المفاضلة أو تنميط الأدوار”.
ويساهم في مسابقات النسخة الخامسة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 16 جمهورية في تسعة ألعاب هى: الرماية، وكرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة الطاولة، وألعاب الشدة، والفروسية، والمبارزة، وقوس والسهم، والكاراتيه.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة parscreative الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.